-->

اعلان

الخميس، 14 يوليو 2016









أخبار العالم −
جاءت تصريحات أوباما، بعد اجتماع أمني استغرق أكثر من ثلاث ساعات، أمس الأربعاء، في البيت الأبيض، مع مسؤولين أمنيين، وبحضور وزيرة العدل، لوريتا لينش، وممثلين عن حركة "حياة السود مهمة" (مدنية داعمة للسود)، وعدد كبير من الناشطين، وقادة حركات الحقوق المدنية، وسياسيين محليين.
وذكر الرئيس الأمريكي، أن الاجتماع، "ناقش سبل التغلب على حالة انعدام الثقة بين المواطنين والأجهزة الأمنية"، واصفًا إياه بـ"المثمر"
وشدد على أهمية عقد اجتماعات مشابهة، بين أفراد الأجهزة الأمنية والمواطنين، في أنحاء مختلفة من البلاد، مشيرًا إلى التأثير السلبي لـ "الأخبار السيئة"، على محاولات التغلب على حالة عدم الثقة، بحسب قوله.
وتابع "لسنا في مكان قريب مما نطمح في الوصول إليه، لسنا في نقطة يشعر فيها السود أنهم سيعاملون بكرامة واحترام ومساواة في مراكز الشرطة".
تأتي تصريحات الرئيس أوباما، في وقت تشهد فيه الولايات المتحدة، مظاهرات غاضبة ضدد ممارسات تتسم بـ"العنف والعنصرية" ترتكبها الشرطة بحق مواطنين ينحدرون من أصول أفريقية، وصلت لدرجة قتل بعضهم، وهو ما يرفضه السود بشكل شديد، مما دفع بعضهم للانتقام بقتل عدد من عناصر الأمن.
ويوم 5 يوليو الجاري، قتل شرطي أبيض، مواطناً أسودًا يدعى "آلتون سترلنغ" (37 عاما)، في مدينة باتون روج، عاصمة ولاية لويزيانا الأمريكية، أثناء قيام الأخير ببيع نسخة مقلدة من أقراص مدمجة للأغاني والأفلام خارج أحد متاجر المدينة (وهو ما يجرّمه القانون الأمريكي).
وعلى خلفية مشادة بين "سترلنغ" واثنين من عناصر الشرطة من ذوي البشرة البيضاء، استل أحدهما سلاحه وأطلق النار على الرجل، ليرديه قتيلا.
وفي 6 يوليو، شهدت البلاد حدثا مماثلا، إذ خرّ الشاب صاحب البشرة السمراء "فيلاندو كاستيل" (32 عاماً) صريعاً؛ إثر قيام شرطي أبيض بفتح النار عليه.
وعلى خلفية الحادثين، تشهد أنحاء مختلفة من الولايات المتحدة مظاهرات حاشدة، احتجاجا على ما اعتبروه "عنصرية" الشرطة ضد المواطنين من أصحاب البشرة السمراء.
وفي 7 يوليو الجاري، وخلال إحدى المظاهرات الاحتجاجية، "قتل" شاب أسود، 5 عناصر من الشرطة، احتجاجا على مقتل الشابين الآخرين.
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ كل ماهو جديد فى عالم الانترنت 2016
تصميم: حميد بناصر